فلسطين

العلاقات الثنائية :

https://www.diplomatie.ma/Politique%C3%A9trang%C3%A8re/MondeArabe/Relationsbilaterales/tabid/173/vw/1/ItemID/268/language/en-US/Default.aspx


الاطار القانوني :

مذكرة تفاهم في مجال إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية الموقع بتاريخ 02 ماي 2018 بفلسطين



مستجدات :

 

  • استقبال السيد محمود عباس، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، للسيد محمد بنعبد القادر. الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

بدعوة رسمية من السيد موسى أبو زيد، رئيس ديوان الموظفين العام بدولة فلسطين، قام السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، بزيارة لدولة فلسطين (رام الله)، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 02 ماي 2018.

وتهدف هذه الزيارة إلى تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية ودولة فلسطين، لاسيما في الجانب المتعلق بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، حيث شكلت مناسبة للتوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين، تروم تأهيل الرأسمال البشري بمراكز ومعاهد التكوين، وتعزيز التدبير الإلكتروني للموارد البشرية، وتحسين جودة الخدمات وتخليق المرافق العامة، وتقييم الأداء الإداري، علاوة على إرساء ثقافة وآليات التعاقد، وتعزيز التدبير المبني على النتائج بالإدارة العمومية.

وفي هذا الإطار، استقبل السيد محمود عباس، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، السيد محمد بنعبد القادر، يوم الخميس 03 ماي 2018، بمقر الرئاسة الفلسطينية، بحضور معالي الدكتور رامي الحمد الله، رئيس وزراء دولة فلسطين، وذلك للتباحث حول سبل النهوض بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع المملكة المغربية بدولة فلسطين الشقيقة، وكذا توطيد روابط الصداقة والتضامن بين الدولتين، وإقامة شراكات متنوعة ومثمرة تساهم في رفع تحديات التنمية واستشراف مستقبل واعد بالتقدم والسلام والاستقرار.  

كما استقبل السيد الوزير من طرف الدكتور رامي الحمد الله، رئيس وزراء دولة فلسطين، بحضور السيد موسى أبو زيد، والسيد محمد حمزاوي، السفير المغربي لدى دولة فلسطين. وشدد الحمد الله على عمق العلاقات الثنائية التي تربط فلسطين والمملكة المغربية، مثمنا الدعم المغربي لفلسطين على كافة المستويات، ومواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، في نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.


كما عقد السيد الوزير اجتماعا مع الإدارات العامة والوحدات، بغية الاطلاع على الإنجازات والتطورات، وعلى نظام الامتحان الإلكتروني وبرامج التدريب في مجالات إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية وتقنيات التدبير العمومي للموارد البشرية.


وقد تم خلال هذه الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية و رئيس ديوان الموظفين العام.

 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

اتصلوا بنا

لتزويدكم بمعلومات أدق