بلجيكا

الاطار القانوني:
 

  • مذكرة تفاهم متعلقة بالوظيفة العمومية و الانتقال الرقمي بين وزارة إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية و وزارة الميزانية والوظيفة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، بفيدرالية والونيا، الموقعة ببروكسيل يوم الخميس 10 يناير 2019  .
  • اتفاق تعاون حول تعزيز كفاءات  الموظفات و الموظفين على المستوى المركزي والمحلي في مجال  التحول الرقمي الموقع بالرباط بتاريخ 16 نونبر 2018.




مستجدات :
 

  • السيد محمد بنعبد القادر وزير إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية يوقع ببروكسل مذكرة تفاهم متعلقة بالوظيفة العمومية و الانتقال الرقمي.


في إطار زيارة العمل التي يقوم بها لبلجيكا و فدرالية والوني بروكسيل، وقع السيد محمد بنعبد القادر وزير إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية مع نظيره وزير الميزانية والوظيفة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، بفيدرالية والونيا-بروكسيل مذكرة تفاهم متعلقة بالوظيفة العمومية و الانتقال الرقمي و ذلك يوم الخميس 10 يناير 2019
 

  • السيد محمد بنعبد القادر وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية يلتقي ببروكسيل مع السيد فيليب كورار رئيس برلمان والوني بروكسيل.


عقد السيد محمد بن عبد القادر وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية خلال زيارة العمل التي يقوم بها لبروكسيل _بلجيكا خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 10 يناير 2018، لقاء مع السيد فيليب كورار رئيس برلمان فدرالية والوني بروكسيل في إطار آفاق تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره سفير المملكة ببلجيكا، السيد محمد عامر، أكد الطرفان على قوة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وبلجيكا وخاصة من خلال كثافة الأنشطة المشتركة بين البلدين خلال السنة الفارطة في عدة ميادين.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد الوزير سيقوم خلال زيارة العمل هذه بعدة لقاءات مع المسؤولين في فدرالية بروكسيل والوني في إطار تقوية العلاقات الثنائية في مجموعة من الميادين وخاصة منها المتعلقة بتبسيط المساطر الإدارية وإعادة تأهيل منظومة الوظيفة العمومية.

 

  • السيد الوزير محمد بنعبد القادر يشارك في مراسيم التكريم والترحم على أرواح الجنود المغاربة بالمقبرة العسكرية الفرنسية شاستر (بلجيكا).


شارك الوزير  المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية السيد محمد بنعبد القادر، اليوم الأربعاء 09 يناير 2018، بالمقبرة الوطنية العسكرية الفرنسية بشاستر ( 40 كلم جنوب بروكسل) في مراسم لتكريم والترحم على أرواح الجنود المغاربة الذين سقطوا خلال معركة جومبلو شاستر ضد النازيين سنة 1940. ووضع بنعبد القادر ووزير الدولة البلجيكي أندريه فلاو بهذه المناسبة إكليلا من الزهور تخليدا لذكرى هؤلاء الجنود الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الحرية والسلام.
 

  • وقع السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اتفاقية تعاون مع السيد (Marc TRENTESEAU) سفير المملكة البلجيكية بالمغرب 16 نونبر 2018.


 وقع السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اتفاقية تعاون مع السيد (Marc TRENTESEAU) سفير المملكة البلجيكية بالمغرب، تروم تعزيز كفاءات  الموظفات و الموظفين على المستوى المركزي والمحلي في مجال  التحول الرقمي.


 

  • استقبل السيد محمد بنعبد القادر السيد André FLAHAUT، وزير الميزانية والوظيفة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، بفيدرالية والونيا-بروكسيل.


استقبل السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، يوم 07 نونبر 2018 بمقر الوزارة، السيد André FLAHAUT، وزير الميزانية والوظيفة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، بفيدرالية والونيا-بروكسيل بمملكة بلجيكا، وذلك لتقوية أواصر التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

اتصلوا بنا

لتزويدكم بمعلومات أدق