بوروندي

العلاقات الثنائية (بالفرنسية) :


 https://www.diplomatie.ma/Politique%C3%A9trang%C3%A8re/Afrique/Relationsbilaterales/tabid/177/vw/1/ItemID/143/language/en-US/Default.aspx

الاطار القانوني )قيد الدراسة( :

مستجدات :

السيد محمد بنعبد القادر يستقبل وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل بجمهورية بوروندي. وذلك يوم الجمعة 20 أبريل 2018 بمقر الوزارة.


استقبل السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، السيد فيليكس مبوزيرينيكا (Félix MPOZERINIGA)، وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل بجمهورية بوروندي، الذي يقوم، والوفد المرافق له، بزيارة عمل لبلادنا، وذلك يوم الجمعة 20 أبريل 2018 بمقر الوزارة.


وخلال هذا اللقاء، أعرب الطرفان عن رغبتهما في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتباحثا حول سبل النهوض بالتعاون الثنائي في مجالات إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية. كما عقد الوفد البوروندي جلسة عمل مع مسؤولي وأطر الوزارة تمحورت حول برنامج إصلاح الإدارة للفترة 2017-2021، الذي يهدف إلى تحقيق نجاعة إدارية، والرفع من جودة الخدمات العمومية المقدمة للمواطنين، استنادا إلى ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في تحسين علاقة الإدارة بالمواطن، وتثمين الرأسمال البشري، وتطوير آليات الحكامة الجيدة.


وتعكس هذه الزيارة تشبث المملكة المغربية بانتمائها الإفريقي، وحرصها على النهوض بالتعاون جنوب-جنوب، الذي يعد خيارا استراتيجيا لتوطيد روابط الأخوة والصداقة والتضامن مع البلدان الإفريقية، وإقامة شراكات متنوعة ومثمرة تساهم في وقع تحديات التنمية، واستشراف مستقبل واعد بالتقدم والسلام والاستقرار.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق