إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة

منتدى الأمم المتحدة للخدمة العمومية

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نظمت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بشراكة مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة (UNDESA)، منتدى الأمم المتحدة للخدمة العمومية وحفل توزيع الجوائز في الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2018 بمراكش، احتفالا بيوم الأمم المتحدة للخدمة العمومية، وذلك حول موضوع "تحويل الحكامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وقد ناقش المنتدى كيفية تغيير طريقة تنظيم الحكومات والمؤسسات والإدارات العمومية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وجعلها فعالة وشاملة وخاضعة للمساءلة كما هو محدد في "الهدف 16" من أهداف التنمية المستدامة.

وعلى مدى ثلاثة أيام، تمكن المشاركون من مناقشة القضايا والممارسات الجيدة، فضلا عن استراتيجيات ومناهج الإدارة المبتكرة. وستعرض خلال المنتدى أيضا مبادرات الفائزين لعام 2018 في جائزة الأمم المتحدة للخدمة العمومية، التي سيتم تتويجها خلال حفل توزيع الجوائز في اليوم الأخير من هذا المنتدى.

كما شارك في المؤتمر أكثر من 600 مشارك دولي وإقليمي، بمن فيهم ما يزيد عن 40 وزيرا بالإضافة إلى كبار المسؤولين الحكوميين والقطاعات العمومية المكلفين بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب رؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص، والمنظمات الدولية والإقليمية.
 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق