ندوات وتظاهرات

يوم دراسي حول الإدارة الالكترونية بالمغرب: "الواقع والمتطلبات" .

ترأس السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، يوم الخميس 04 يوليوز 2019، بمقر المدرسة الوطنية العليا للإدارة بالرباط، لقاء دراسيا نظم من طرف المرصد المغربي للإدارة العمومية OMAP بشراكة مع جامعة القاضي عياض، للحوار وتبادل الرأي والخبرات حول موضوع: "الإدارة الالكترونية بالمغرب: الواقع والمتطلبات".


خصص هذا اللقاء، الذي عرف حضور عدد من الخبراء المختصين في الموضوع وممثلي عدد من القطاعات الوزارية، للتعريف بالوضعية الراهنة للإدارة الالكترونية بالمغرب وعرض التجارب الناجحة لبعض الدول الأجنبية في هذا المجال، وكذا الوقوف على الشروط المسبقة لضمان نجاح التحول الرقمي بالإدارة المغربية.


وفي نفس السياق ولرفع التحديات المتعلقة بالنضج الرقمي للخدمات الإدارية وتحسين أداء الإدارة، عملت الوزارة في إطار التحولات والدعامات الأربعة التي تعتمدها الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة 2018-2021، على وضع مخطط توجيهي للتحول الرقمي للخدمات الإدارية بشراكة مع مختلف القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية.


وسيتم الارتكاز في إعداد هذا المخطط على تصاميم قطاعية للتحول الرقمي للخدمات على مدى ثلاث سنوات، وذلك وفق نموذج سيتم إصداره بواسطة مرسوم حكومي قيد الاعداد.
كما سيمكن هذا المخطط التوجيهي من ضبط مسارات التحول الرقمي للخدمات الإدارية، ورصد اﻟﻌﻨﺎﺻﺮ والجوانب الأساسية الموجِّهة لتطوير الخدمات الرقمية ورفع مستوى نضجها.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

اتصلوا بنا

لتزويدكم بمعلومات أدق