مستجدات

الإجتماع الثالث عشر للجنة الوزارية للاتمركز الإداري

عقدت اللجنة الوزارية للاتمركز الإداري اجتماعها الثالث عشر يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2020- بالرباط،  وذلك برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وبحضور السيد محمد بنشعبون ، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.


وخصص هذا الاجتماع للمصادقة على التقرير السنوي حول حصيلة أعمال اللجنة الوزارية، ودعوة القطاعات الحكومية إلى الإسراع بإحالة النصوص التنظيمية الجاهزة على المسطرة التشريعية، والتعجيل بتعديل النصوص التشريعية والتنظيمية ذات الطابع الأفقي، لاسيما المرسوم بشأن تحديد قواعد تنظيم القطاعات الوزارية، بالإضافة إلى البت في موضوع التمثيليات الإدارية المشتركة للدولة على صعيد الجهة وعلى مستوى العمالة أو الإقليم خلال شهر غشت المقبل.


وقد خلصت اللجنة إلى ضرورة إسراع القطاعات الوزارية بتفعيل التصاميم المديرية للاتمركز الإداري، وتنزيل الالتزامات المقررة في مقتضيات الميثاق الوطني للاتمركز الإداري لما لذلك من انعكاسات إيجابية على تقريب الخدمات من المرتفقين.


وللتذكير فإنه منذ صدور المرسوم بمثابة ميثاق وطني للاتمركز الإداري يوم 26 دجنبر 2018، والمرسوم المتعلق بتحديد نموذج التصميم المديري المرجعي للاتمركز الإداري بتاريخ 24 يناير 2019، شرعت اللجنة الوزارية في القيام بمهامها الرامية إلى تفعيل اللاتمركز الإداري، ومواكبة القطاعات الحكومية في صياغة تصاميمها المديرية.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

اتصلوا بنا

لتزويدكم بمعلومات أدق