مستجدات

الانطلاقة الرسمية للبرنامج التكويني حول موضوع: "تعزيز كفاءات الموظفات والموظفين في مجال التحول الرقمي للإدارة على الصعيدين المركزي والمحلي".

ترأس السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، يوم الخميس 11 يوليوز 2019، بمقر الوزارة، مراسيم إطلاق البرنامج التكويني حول موضوع "تعزيز كفاءات الموظفات والموظفين في مجال التحول الرقمي للإدارة على الصعيدين المركزي والمحلي"، بحضور ممثلين عن القطاعات الوزارية، وسفارة مملكة بلجيكا، والوكالة البلجيكية للتنمية (Enabel). 

ويندرج هذا البرنامج، الذي يمتد لخمس سنوات، ويتقاطع مع أولويات وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية في مجال دعم التحول الرقمي للإدارة العمومية، ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة بمعية مجموعة من الشركاء والفاعلين، من أجل إرساء مرفق عمومي أكثر فعالية ونجاعة، ووضع الآليات الكفيلة بتدبيره على النحو الأنسب.

وتتمثل أهم أهدافه الرئيسية في برمجة دورات وورشات تدريبية لتعزيز القدرات والكفاءات في مجال التحول الرقمي، والعمل على تنفيذها بشراكة وتشاور مع الإدارات المعنية، وإمداد الموظفين والأطر بالوسائل والأدوات اللازمة لتمكينهم من تصميم وإعداد وتنفيذ برامج التحول الرقمي، إضافة إلى تعزيز وبناء قدرات وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية في مجال التواصل والتنسيق والمصاحبة قصد التسريع من وتيرة إنجاز هذه البرامج.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق