تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ministre showcase

وقعت السيدة الوزيرة على أربع اتفاقيات مع عدد من الوزارات والمؤسسات العمومية على هامش فعاليات جيتكس إفريقيا 2023 بمراكش

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • وقعت السيدة الوزيرة على أربع اتفاقيات مع عدد من الوزارات والمؤسسات العمومية على ...
date icon

وقعت السيدة غيثة مزورعلى أربع اتفاقيات مع عدد من الوزارات والمؤسسات العمومية، يومه الأربعاء 31 ماي 2023 بمراكش، على هامش فعاليات جيتكس إفريقيا 2023 هي كالتالي:

1- التوقيع على اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، و Groupe CDG و جمعية Maroc Numeric Cluster . تهدف إلى تحديد الإطار المؤسسي والتقني والمالي لهذه الشراكة من أجل تنفيذ المرحلة التجريبية من مشروع «JobInTech» الذي يروم تلبية احتياجات الاقتصاد الوطني المتزايدة باستمرار من حيث الكفاءات في المهن الرقمية. يستهدف هذا المشروع الطلاب والخريجين المهتمين بالمجال الرقمي، ويطمح هذا المشروع إلى تدريب 15000 شاب بحلول سنة 2026

2- التوقيع على اتفاقية شراكة مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي CNDP، تهدف إلى دعم وتعزيز قدرات الموارد البشرية في مجال حماية البيانات الشخصية.

3-التوقيع على اتفاقية شراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة تتعلق بمشروع تبسيط مسارات المستخدمين ورقمنتها، وذلك لتحسين الولوج إلى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتجويدها.

4- التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ووزارة الاقتصاد والمالية و وكالة بيت مال القدس الشريف تهدف إلى وضع إطار عام للشراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الادارة ووكالة بيت مال القدس الشريف في مجال رقمنة إدارة المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس وربطه بالمصالح غير المُمركزة للوكالة، ضمن مشروع إصلاح الإدارة ورقمنتها.

 
 

اشترك في نشرتنا الإخبارية