تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ministre showcase

حفل توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الثانية لإدارثون مسابقة المشاريع الرقمية المبتكرة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • حفل توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الثانية لإدارثون مسابقة المشاريع الرقمي ...
date icon

 

نظمت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنميةEnabel) )، يوم الجمعة 17 فبراير 2023، حفل توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الثانية لإدارثون "مسابقة المشاريع الرقمية والمبتكرة" التي تساهم في تحديث وتجويد الخدمات العمومية، ترأسته كل السيدة سارة العمراني، الكاتبة العامة لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إلى جانب السيد  Jean VAN WETTER، المدير العام للوكالة البلجيكية للتنمية  ENABEL، وتميز بحضور عدد من الفاعلين في مجال الرقمنة.
تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع وإذكاء روح العمل الجماعي بالإدارات العمومية من أجل تسريع الانتقال الرقمي والإبداع والابتكار بالإدارات العمومية، وتتويج المشاريع المبتكرة في مجال تطوير وتجويد الخدمات الإدارية الرقمية الموجهة للمرتفقين (المقاولات، المواطنين والمجتمع المدني)، وكذا تنمية قدرات موظفي الإدارات العمومية في تصور وتطوير حلول رقمية مبتكرة من شأنها مواجهة التحديات التي تعرفها الإدارة المغربية، لا سيما في مجال حكامة وتدبير البيانات، والشمولية الرقمية.
وقد عرفت هذه المسابقة التي امتدت من شهر دجنبر 2022 إلى فبراير 2023، مشاركة 97 موظفا من 18 إدارة عمومية مقسمين على 12 فريقا متكاملا ومتعدد التخصصات، تم تأطيرهم ومواكبتهم بصفة مستمرة طيلة مراحل المسابقة، من طرف مكونين مختصين وخبراء في مجال المقاربات الجديدة المتعلقة ببلورة وتطوير المشاريع الرقمية والاشتغال بأدوات وتقنيات الذكاء الجماعي والعمل التشاركي والتفاعلي.
وقد عرف حفل التتويج، توزيع الجوائز على الفرق الفائزة كالتالي:
-  حاز فريق « SEER »على الجائزة الأولى بابتكارهم تطبيقا ذكيا متعدد اللغات لمساعدة المواطنين على الاطلاع وفهم الإجراءات الإدارية. يعتمد على التوليف الصوتي (Synthèse vocale) .
-  وحاز فريق « AGRI INNOV’ MAKERS »     على الجائزة الثانية، لتطوير حل رقمي تفاعلي يسمح للعمال الزراعيين المؤهلين بالتسجيل ، والاطلاع على عروض العمل ، والتقدم ومتابعة طلباتهم للحصول على وظيفة.
- والجائزة الثالثة كانت من نصيب الفريق « OTOTIQA TEAM » ،  لمنصتهم الرامية لتوحيد المعلومات التقنية والإدارية للمركبات ، المكونة من واجهتين: واجهة للمشتري وواجهة للمالك.
 

 

 
 

اشترك في نشرتنا الإخبارية