الاحتفال باليوم العالمي للمرأة 2013

 

 في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، ترأس السيد عبد العظيم كروج، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، يوم الجمعة 8 مارس 2013 بمقر الوزارة لقاء تحت شعار : "من أجل تحقيق المناصفة بالإدارة العمومية"، وذلك بحضور السيد الحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وكذا أعضاء شبكة التشاور بين الوزارات المكلفة بإدماج مقاربة النوع في الإدارة العمومية بالإضافة إلى بعض الهيئات والمؤسسات الوطنية. كما شارك في هدا اللقاء ممثل عن برنامج منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية - - OCDE

 
وقد ألقى السيد عبد العظيم كروج كلمة بهذه المناسبة، ذكر خلالها بأن اليوم العالمي للمرأة يعتبر محطة للتوقف مليا عند الوضعية الراهنة لمسيرة إدماج المساواة بين الجنسين في الإدارة العمومية، مذكرا ببعض المنجزات الأساسية لسنة 2012 وكذا البرامج المدرجة سنة 2013، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي مافتئت تبذلها بلادنا في هذا المجال من أجل ضمان تمثيلية وازنة للمرأة في مجال تدبير الشأن العام والسعي إلى تحقيق المناصفة كما نص عليها دستور المملكة. كما اعتبر السيد الوزير أن النهوض بحقوق النساء ونشر ثقافة المساواة والتربية على قيمها، خيار وطني ومسؤولية جماعية من أجل بناء مجتمع الإنصاف والتضامن ومغرب التقدم والحداثة والديموقراطية. وقد أكد السيد الحبيب الشوباني في كلمته على أن قضية المرأة قضية وطنية مبرزا الدور المجتمعي الذي تلعبه المرأة المغربية من أجل بناء مغرب الديمقراطية، مغرب أكتر شفافية ونزاهة ومن أجل موقع حضاري أكثر تقدما.
 
وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لتقديم مجموعة من العروض لتسليط الضوء على المرأة في الوظيفة العمومية واتخاذ القرار والزعامة النسائية بالوظيفة العمومية والنساء والحكومات في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وكذا نتائج الدراسة الخاصة بمكانة النساء بمراكز المسؤولية في الوظيفة العمومية. 
 
كما عرف هذا اللقاء تقديم شهادات لمجموعة من النساء الفاعلات في المجتمع المدني، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي حول شهادات لنساء موظفات بوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة. 
 
 
العروض :
 

 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق