إشارات قانونية

تنبيه :

إن استخدام هذا الموقع يترتب عنه إقرار المستخدم بتنفيذ الشروط العامة التالية واحترام مجموعة القوانين المعمول بها في وسائل الاتصال المشابهة.

يقدم موقع mmsp.gov.ma معلومات بشأن وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة  في موقع مهيأ، ونحن لا نظمن بأن المعلومات الموجودة في الموقع كاملة وصحيحة و محينة في جميع الأوقات. وعلى المستخدم الحصول على التأكيد بوسائط أخرى، بما فيها الاتصال بنا من أجل الاستفسار وطلب المزيد من المعلومات.

ويحتفظ mmsp.gov.ma بالحق في تعديل أو تصحيح محتوى الموقع وكذا الشروط العامة الموجودة فيه في أي وقت ارتأى ذلك.

 

تمهيد :

إن موقع mmsp.gov.ma موجه لمستخدمي الإنترنت للاستعلام الشخصي. ويخضع الولوج إلى الموقع واستخدامه إلى "الشروط العامة" المفصلة وإلى القوانين المعمول بها.

تم تصميم هذا الموقع مع محتواه وفقا للقوانين السارية في دولة المغرب. وتخضع هذه الشروط العامة للقانون المغربي وللاختصاص الحصري للمحاكم المغربية حتى ولو أنها متوفرة لمستخدمين آخرين.

 

حق الملكية الفكرية :

تخضع المعلومات والصور الموجودة في هذا الموقع لحماية قانون المؤلف، ويعد كل استخدام أو نسخ أو تعديل، جزئي أو كلي، للنصوص والصور، باستخدام أي وسيلة كانت، دون موافقة خطية مسبقة من المشرفين على الموقع غير قانوني، يمكن أن يؤدي إلى متابعات قضائية.

تعد المعلومات والأفكار والتصورات والخبرة والتقنيات التي يتم تداولها من قبل مستخدمي الموقع غير سرية ولا تخضع لحماية قانون المؤلف. ويمكن استخدامها وتداولها بحرية ودون قيود. ويلتزم المستخدم بتقديم معلومات صحيحة لا تضر بمصالح الأغيار.

 

المعطيات الشخصية :

يمكنكم، بصفة عامة، زيارة موقع www.mmsp.gov.ma دون حاجة للكشف عن أية بيانات ذات طابع شخصي. لكن، ومن أجل تلبية احتياجاتكم بشكل أفضل، فقد تَطلب منكم وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية موافاتها بمعطيات ذات طابع شخصي، وذلك مثلا من أجل توجيه رسالة أو تقديم طلب معلومات.

وقد يتعلق الأمر على الخصوص بمعلومات الاتصال الخاصة بك (الإسم العائلي، العنوان، رقم الهاتف، العنوان الإليكتروني، إلخ.).

معالجة المعلومات بهذا الموقع تمت التصريح بها لدى اللجنة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تحت  رقم D-W-109/2018    بتاريخ 14/02/2018

 

استعمال المعطيات ذات الطابع الشخصي :

المعلومات التي تُجمع في موقع www.mmsp.gov.ma هي حصريا للاستخدام الداخلي.

المعطيات الخاصة التي يتم إبلاغها للوزارة عبر طلب المعلومات تستعمل فقط للرد على طلبات المستعملين.

لا يمكن الوصول لهذه المعطيات الشخصية إلا من طرف المصلحة المختصة بالوزارة، كما لا يتم إبلاغها لأية جهة أخرى ويتم الاحتفاظ بهذه المعطيات خلال المدة الضرورية لمعالجة الاستفسارات الواردة على الوزارة من خلال الموقع.

 

الأشخاص الذين يُخوَّلُ لهم الاطلاع على المعطيات ذات الطابع الشخصي :

الأشخاص الذين يَطلعون على معطياتكم الشخصية يقتصرون حصريا على الأشخاص الذين يُخوّل لهم معرفة تلك المعطيات بحكم وظائفهم.

قد تضطر وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية لتبادل معطياتكم الشخصية مع أطراف ثالثة تستعين بها لمعالجة طلبكم. وهذه الأطراف ملزمة، بموجب عقد، باحترام سرية وسلامة المعطيات التي يمكن أن تتوصل بها، وألا تستعملها إلا لأغراض المهمة الموكولة إليها.

 

حق الوصول إلى المعلومات وتصحيحها وحق الاعتراض :

وفقا للقانون رقم 09-08 الصادر بظهير 1-09-15 بتاريخ 18 فبراير 2009 الخاص بحماية الأفراد الطبيعيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، فإنه يُخوَّل إليكم حق الوصول إلى المعلومات التي تهمكم وتصحيحها. ولممارسة هذا الحق، فالرجاء التفضل بربط الاتصال بـ :

وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ،الرباط أكدال، زنقة أحمد الشرقاوي، الحي الإداري، ص ب:  1076

الهاتف: ‎+212 (0)537 67 98 60 

 البريد الإليكتروني:   ddp@mmsp.gov.ma

وبوسعكم أيضا، لأسباب مشروعة، أن تعترضوا على إخضاع المعطيات التي تهمكم لأية معالجة.

 

عرض البيانات الشخصية :

يسمح موقع mmsp.gov.ma للمستخدم بتصفح محتوياته من دون كشف هويته أو أية معلومة ذات طابع شخصي.

إن المعلومات التي تطلب من المستخدم ضرورية لمعالجة أي طلب يقدمه المستخدم.

تخضع المعلومات ذات الطبيعة الاسمية التي يمكن أن يدلي بها المستخدم لمقتضات القانون رفم 09-08 الخاص بحماية الأشخاص الماديين خلال معالجة البيانات ذات الطبيعة الشخصية.

كل مستخدم يدلي بمعلومات يقر بحق التداول الكامل لهذه المعلومات ويجيز لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة  في موقع مهيأ باستخدامها. ويتم التعامل مع هذه المعلومات، التي يجب أن تكون صحيحة وقانونية ولا تضر بمصالح الأغيار، على أنها معلومات غير سرية.

 

معلومات من قبل المشرف على الموقع :

يسهر المشرف على موقع mmsp.gov.ma على توفير معلومات وأدوات سليمة ومتحقق منها لفائدة المستخدمين، غير أنه لا يتحمل المسؤولية عن أي عطل و/أو غياب معلومات و/أو وجود فيروسات في الموقع.

إن المعلومات التي يوفرها المشرف على هذا الموقع هي معلومات إرشادية، وهي لا تغني في حال من الأحوال المستخدم عن تحليل تكميلي ومشخص. ولا يتعهد المشرف على الموقع بضمان الصحة التامة والاستيفاء الكامل والتحيين الآني لجميع المعلومات التي يعرضها الموقع.

يتحمل المستخدم المسؤولية في استخدام هذه المعلومات.

 

المسؤولية :

وحده المستخدم مسؤول عن استخدام محتويات هذا الموقع. ولا يتحمل الناشر أي مسؤولية عن ضرر مباشر أو غير مباشر قد ينجم عن استخدام الموقع والقرارات المتخذة استنادا إلى المعلومات الموجودة فيه.

 

قوة قاهرة

تتعهد  mmsp.gov.ma  في موقع مهيأ بتنفيذ التزاماته كاملة، ما عدا في حالة وقوع قوة قاهرة تعيق تنفيذ هذه الالتزامات. 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق