مستجدات

السيد محمد بنعبد القادر وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية يترأس مراسيم توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية والمجالس الإقليمية الخمس بجهة درعة تافيلالت.

ترأس السيد محمد بنعبد القادر وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية صباح هذا اليوم بمقر عمالة إقليم زاكورة، مراسيم توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية والمجالس الإقليمية الخمس بجهة درعة تافيلالت في مجال "تحسين الخدمات الإدارية وتقوية كفاءات الموارد البشرية".


وهمت هذه الاتفاقيات كل من المجلس الإقليمي لزاكورة و الراشيدية و ورزازات و ميدلت و تنغير، وذلك بحضور عامل عمالة إقليم زاكورة و برلمانيي الجهة و رؤساء وأعضاء المجالس الإقليمية و رؤساء الجماعات الترابية بالجهة.


و تهدف هذه الاتفاقيات إلى تنمية علاقات التعاون بين الوزارة والمجالس الإقليمية في عدة مجالات أهمها: التدبير الحديث للموارد البشرية، تحسين علاقة الإدارة بالمواطن والمقاولة، دعم الإدارة الإلكترونية، تبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية، تحسين جودة الخدمات، تطوير الأنظمة المعلوماتية، وتحسين الاستقبال.


وعلى هامش توقيع هذه الاتفاقيات، ألقى السيد الوزير بهذه المناسبة عرضا شاملا حول الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة تلاه نقاش موسع بين رؤساء المصالح والمنتخبين.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق