مستجدات

مراسيم إطلاق مشروع " دعم ومواكبة الوزارة في مجال إصلاح الحكامة العمومية" الرباط 6 دجنبر2017

في إطار التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ترأس السيد محمد بنعبد القادر الوزير المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية مراسيم إطلاق مشروع: "دعم ومواكبة الوزارة في مجال إصلاح الحكامة العمومية" وذلك يوم الأربعاء 6 دجنبر 2017، بمقر الوزارة. 

ويندرج هذا المشروع ضمن المحور الثاني من برنامج "حكامة" الذي يرتكز على تحسين جودة الخدمات العمومية وتعزيز المشاركة المواطنة، ويروم تقديم خبرة عالية ومساعدة تقنية بهدف دعم ومواكبة تنفيذ مشاريع الإصلاح الإداري بالوزارة، إضافة إلى تنظيم ندوات وورشات ودورات تكوينية لمواكبة هذه المشاريع.
وسيتم إعداد برنامج عمل مع الخبراء الدوليين، لتفعيل هذا المشروع الذي يرتكز على أربعة محاور ثلاثة منها أفقية تهم تحسين علاقة الإدارة بالمواطنين وجودة الخدمات العمومية بهدف توطيد أواصر الثقة بين الإدارة والمواطنين، عبر تجويد خدمة الإدارة ومردوديتها، ودعم الحكامة العمومية والشفافية، للرفع من فعالية الخدمات العمومية وتعزيز الولوج إلى المعلومة لفائدة المرتفقين، وتثمين الرأسمال البشري، من أجل دعم مختلف المبادرات التي تندرج في إطار إصلاح منظومة تدبير الموارد البشرية بالإدارة العمومية. ويأتي المحور الرابع دعم التدبير الإداري والمالي الذي يخص الوزارة، والذي سيتم تنفيذه من طرف الخبراء الدوليين بهدف تفعيل مشاريع وأنشطة الوزارة وكذا دعم وتعزيز التدبير الإداري والمالي.
 
وللإشارة، يندرج مشروع "دعم ومواكبة الوزارة في مجال إصلاح الحكامة العمومية"، ضمن التدابير التي اعتمدتها الوزارة في إطار مسلسل الإصلاح الإداري الرامي إلى الاستجابة لتطلعات وانتظارات المواطنين لتقديم خدمات عمومية متميزة وتوفير الدعم اللازم لتنفيذ السياسات العمومية.
 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق