مستجدات

افتتاح أشغال الدورة التكوينية التي تنظمها الوزارة بتعاون مع لجنة البندقية

 

ترأس السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، أشغال افتتاح الدورة التكوينية التي تنظمها الوزارة بتعاون مع اللجنة الأوروبية للديمقراطية والقانون (لجنة البندقية Commission de Venise) حول موضوع:" الوقاية من الفساد وتعزيز النزاهة بالمرفق العام معايير وسياسات"، وذلك يوم الاثنين 25 شتنبر 2017 بالمركز الدولي للمؤتمرات بالصخيرات -الرباط-.


وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي ستمتد من 25 الى 28 شتنبر2017، في إطار العمل المشترك والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع الوزارة واللجنة الأوربية للديموقراطية والقانون، في سياق دعم كل المبادرات الكفيلة بتعزيز دولة الحق والقانون والحكامة الجيدة والنزاهة والديموقراطية وحقوق الانسان.
 

وتهدف هذه الدورة التكوينية، إلى دعم وتطوير قدرات الأطر العليا للإدارة العمومية في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث سيقدم مسؤولو الوظيفة العمومية بالمغرب وبدول منطقة مينا بالإضافة الى خبراء دوليين عروضا لمناقشة مواضيع متعلقة بتعزيز النزاهة ومحاربة الرشوة بالمرفق العام، مما سيمكن من تبادل التجارب والتعرف على مختلف المبادرات الرائدة بهذه الدول.

وللإشارة، يحتضن المغرب مشروع تقوية قدرات الأطر العليا للإدارة العمومية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا Unidem- Maroc) )، والذي تم إعداده بشراكة بين لجنة فينيسيا ووزارة إصلاح الإدارة الوظيفة العمومية.
 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق