مستجدات

السيد محمد بنعبد القادر ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة و بالوظيفة العمومية يقوم بزيارة عمل إلى اسبانيا.

 

في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية في مجال اصلاح الادارة والوظيفة العمومية ، يقوم السيد محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف باصلاح الادارة وبالوظيفة العمومية بزيارة عمل لإسبانيا للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد استقبل السيد الوزير من طرف السيد كريستوبال مونترو روميرو Cristobal Montero Roméro  وزير المالية والادارة العمومية بحضور السيدة الينا كولادو مارتينز Elena Collado Martinez  كاتبة الدولة المكلفة بالوظيفة العمومية وذلك يوم الجمعة 16 يونيو 2017 بمقر وزارة المالية والادارة العمومية بمدريد. 

وقد أكد الجانبان، خلال لقاءهما، على عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين وعلى أملهما في أن تسهم هذه الزيارة في توطيد الشراكة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات. 

كما كان هذا اللقاء، فرصة تقدم خلالها السيد الوزير بعرض حول برنامج اصلاح الادارة وآليات تنفيذه والذي يهدف بالأساس الى تفعيل مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الولاية التشريعية يوم 14 اكتوبر   2017 الرامية الى جعل المواطن في صلب اهتمامات الادارة، مؤكدا على الطابع الاستراتيجي لإصلاح الإدارة، وما يقتضيه ذلك من تعبئة  لكل الطاقات وضرورة إلتقائية تدخلات مختلف القطاعات الوزارية المتعلقة بإصلاح الإدارة العمومية ومساهمة الشركاء الدوليين على المستوى الثنائي والمتعدد اللأطراف.   

كما كان هذا اللقاء مناسبة تداول خلاله الجانبان سبل تعزيز التعاون بينهما في اطار مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين الجانبين والتي تحدد إطارا للتعاون الثنائي الذي يرتكز على تبادل الخبرات والتجارب واعداد برامج مشتركة في مجال اصلاح الادارة والوظيفة العمومية وتثمين الرأسمال البشري ودعم الحكامة وتقوية القدرات واللاتمركز الاداري، وفق مخططات عمل سنوية تشمل مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

وتجدر الإشارة أن هذه الزيارة تأتي في إطار توطيد أواصر العلاقة المتميزة بين البلدين، كما تؤكد الرغبة الصادقة في تعزيز التعاون وتوسيعه في مختلف المجالات خاصة في مجال اصلاح الادارة والوظيفة العمومية.

 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق