مستجدات

السيد محمد بنعبد القادر ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة و بالوظيفة العمومية يترأس لقاء تنسيقي حول التواصل العمومي بالإدارات العمومية.

ترأس السيد محمد بنعبد القادر ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة وبالوظيفة العمومية لقاء تنسيقي حول التواصل العمومي بالادارات العمومية، وذلك يوم الأربعاء 14 يونيو 2017  على الساعة العاشرة صباحا بمقر الوزارة.


وقد خصص هذا اللقاء، الذي حضره المسؤولون عن التواصل بمختلف القطاعات الوزارية وخبراء عن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) ، للاطلاع على عدد من التجارب الناجحة الوطنية والدولية في مجال التواصل العمومي ، وبحث سبل وكيفيات مأسسة وتطوير التواصل حول الجهود المبدولة لتنزيل مضامين البرنامج الحكومي لاصلاح الادارة والوظيفة العمومية.


و في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، ذكر السيد الوزير بمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الولاية التشريعية الجديدة يوم 14 اكتوبر 2017،  ورسائله القوية اتجاه كل المعنيين بإصلاح الإدارة العمومية، خصوصا تلك المتعلقة   بمكامن الخلل في السياسة التواصلية العمومية. كما أشار السيد الوزير الى أن التواصل بين الإدارة والمواطن يستمد أهميته من كونه يعتبر عنصرا ومؤشرا مهما على مدى دمقرطة المرفق العمومي وخدمته للمرتفق بكفاءة وفعالية.


فالتواصل العمومي يبقى ضروريا لدفع السياسات الحكومية وتطوير حكامتها، ولتثبيت مصداقيتها وتقوية التراكمات والنتائج الإيجابية.


 كما قدم خبراء عن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) خلال هذا الاجتماع ، عرضا حول التجارب الناجحة الدولية في مجال التواصل العمومي.


وبعد تدخل السيد الوزير والسيد الكاتب العام للوزارة ، تناول السادة والسيدات مسؤولو التواصل بالقطاعات الوزارية الكلمة للتعبير عن انخراطهم في دينامية الإصلاح وتقديم اقتراحات إجرائية بهذا الخصوص. كما تم احداث شبكة لمسؤولي التواصل بالإدارات العمومية.


وتجدر الإشارة، أن الاجتماعات الدورية لشبـكة مسؤولي التواصل بالإدارات العمومية ستشكل إطارا للتشاور وتبادل الرأي بين مختلف الفاعلين المكلفين بتدبير التواصل العمومي ، كما ستمثل إحدى القنوات الأساسية لتنسيق الجهود وتقديم المشورة والاقتراحات العملية الهادفة إلى دعم التواصل العمومي بغية الارتقاء بالمرفق العمومي والرفع من مردوديته وجودة خدماته لتستجيب لحاجيات وانتظارات المواطنين.

كلمة السيد الوزير

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق