مستجدات

أنشطة مكثفة للسيد إدريس مرون على هامش مشاركته في أشغال القمة العالمية لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة (OGP) الذي ينعقد بباريس من 7 الى 9 دجنبر 2016

 

على هامش مشاركته في أشغال القمة العالمية لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة (OGP) المنعقد بباريس من 7 الى 9 دجنبر 2016 ترأس السيد إدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالنيابة  مع السيد رولف ألتير Rolf Alter ، مدير الحكامة العمومية والتنمية الترابية في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) يوم الجمعة 9 دجنبر 2016، ندوة حول الحكومة المنفتحة على المستوى المحلي.

و قد شارك في هذه الندوة المخصصة لوزراء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ممثلو الحكومة المحلية لأمريكا اللاتينية، وإسبانيا، وألمانيا، ورؤساء الجماعات المحلية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و ممثلو الجهات، وممثلو المجتمع المدني، وكذا ممثلو الجمعيات المحلية و خبراء من  منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE).

وكان الهدف من هذه الندوة هو تقديم الخبرات للمشاركين  للتفكير في كيفية تعزيز الحكومة المنفتحة على المستوى المحلي والجهود المبذولة لمواكبة عملية اللاتمركز الاداري ومشاركة المواطنين في وضع السياسات العمومية، وتقديم الخدمات، وشفافية  الميزانية والحصول على المعلومات.

وقد أكد السيد الوزير خلال كلمته، على أهمية خلق الفرص الاقتصادية على المستوى المحلي واستعادة ثقة المواطنين للمشاركة في عملية وضع السياسات العمومية وتنفيذ مشاريع التنمية الترابية. وأضاف السيد الوزير في هذا الصدد، أن المغرب قد ساهم في برنامج واسع من "الجهوية المتقدمة" من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد من خلال تعزيز الإدارة الترابية والديمقراطية المحلية.

كما عقد السيد الوزير لقاء مع السيد رولف ألتير (Rolf Alter) ، مديرالحكامة العمومية والتنمية الترابية بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب وهذه المؤسسة ولاسيما في مجالات الحكامة الجيدة والحكومة المنفتحة وبرنامج التعاون (البرنامج القطري) الموقع بين الطرفين في  22 يونيو  2015.

 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق